مصراوى للخدمات Masrawy Services
ابداء بالتسجيل قبل اى حاجة

تسويق اليكترونى

اذهب الى الأسفل

تسويق اليكترونى

مُساهمة من طرف حمحمد في السبت مارس 30, 2013 10:39 pm

نبدأ بإجراء تحليل تجاري مفصّل لعلامتك التجارية والمنتج والسوق الذي تعمل فيه؛ ثم نضع خطة، ونحدد استراتيجية فريدة لتسويق العلامة التجارية، ونعرضها في شكل قصة مثيرة عبر الإنترنت.
إن ما يبرز تميزنا هو النموذج المتكامل للتجارة الإلكترونية الذي يستخدم منهج تعاوني لتحويل الأفكار الإبداعية إلى أعمال ناجحة عبر الإنترنت.
نعمل كأداة وصل بينك وبين عملائك بشكل فعال
نوفر كل الخدمات التي تتسم بالتفاعلية بحيث يمكن للجميع أن يصلوا إلى شركتك عبر الإنترنت بسهولة.
وبما أننا شركة موثوقة لتطوير الويب نعمل من مصر، فنحن نقدم حلولا تستهدف تحقيق نتائج ملموسة لأكثر المشروعات تعقيدًا عبر مختلف القطاعات مثل التعليم، والتجارة، والتجارية الإلكترونية، والتمويل والاعتمادات، والأغذية والمشروبات، والتصنيع وتشكيل هوية مميزة للعلامات التجارية، والسياحة والطب، على مستوى العالم. ولا عجب في أننا صنعنا لأنفسنا مكانة يقدرها الآخرون ويعتبرونها إحدى كبرى شركات تصميم وتطوير المواقع في مصر.






المعلومات والآراء بين صاحب المنتج او الخدمة والعميل .
سهوله الوصول الى فئة كبيرة من الجمهور واستهداف فئة معينة من الجمهور في أي مكان في العالم والتعرف على احتياجاتهم بسهولة وفي وقت قصير جدا .
يحقق نجاح كبير لان الانترنت أصبح جزء مهم في حياة كل فرد .
ان المستهلك هو الذي يبدء  بالبحث عن المنتج او الخدمة والبحث عن مميزاتها وهو من يقومون بالتواصل مع صاحب المنتج او الخدمة بعكس التسويق التقليدي الذي يجد المندوب عناء كبير في محاوله اقناع العميل بالمنتج او الخدمة .
يستطيع العميل شراء أي منتج مما ى مكان في العمل وتتم عملية الدفع عن طريق الانترنت وتوصيل المنتج بالبريد الإلكتروني وبالتالي يوفر الكثير من الوقت والتكلفة .
تكاليف الترويج للمنتج عن طريق التسويق الإلكتروني اقل من تكاليف التسويق عن طريق التسويق التقليدي .
انه لا يفرق بين الشركات الكبيرة او رجال الاعمال او الافراد العاديين ، اذا كنت تمتلك منتج مميز وفكره جيدة تستطيع تحقيق نجاح كبير في عالم التسويق الإلكتروني .
يمكنك عن طريق التسويق الإلكتروني التجديد في عرض الفكرة وتغير المنتج بسهولة بعكس التسويق التقليدي .
الاحتفاظ بالعميل وسهولة التواصل معه باستمرار وفي أي وقت .
عن طريق التسويق الإلكتروني يمكنك متابعه عملك ونسب نجاح منتجك بكل سهوله ومن أي مكان يتوافر في الانترنت وتحقيق عائد استثمار كبير في وقت صغير جدا مقارنا بالتقليدي .

فلو افترضنا انك تمتلك محل صغير ستحتاج إلي دعايه واقناع وتواصل مع العميل لتخبره بمنتجاتك الجديده أما علي الانترنت يمكنك فعل كل ذلك وأكثر وباقل تكلفه ،

وبفضل ذلك الكثير من الشركات النجاحه او العالميه أصبحت تهتم بانشاء موقع رسمي أكثر ما تهتم بصناعه علاقه جيده مع العملاء خصوصا انه يمكنك صناعه وبناء دخل ناجح من الانترنت ولأكثر من دوله دون إي تكلفه تذكر بعكس خارج مجال التسويق الالكتروني


لذلك عنوان مقالاتنا سوف يتحدث عن فن التسويق الإلكتروني يهدف الى توفير عدد أكبر من الجمهور والعملاء مقارنا بالتسويق التقليدي ويحقق نجاح اكبر من التسويق التقليدي وهو يعتبر استخدام  المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي في الترويج للمنتج او الخدمة .

 

وايضا التواصل مع العملاء عن طريق البريد الإلكتروني او غيرها من الطرق التي تسهل التواصل والتفاعل مع الجمهور حتى لا يتم فقد الجمهور .

ماهو الفرق بين التسويق الإلكتروني والتقليدي ؟! 

التسويق التقليدي هو أن يقوم صاحب المنتج او الخدمة بإرسال مندوبها الى العميل ومحاولة اقناع العميل بالمنتج او الاعلان في الصحف والجرايد او غيرها من الطرق التقليدية والتي تحتاج الى نفقات كبيرة ومن الممكن ان لا تحقق النجاح الذي تريد الشركة الوصول اليه .

 

التسويق الإلكتروني هو الترويج للمنتج عن طريق الانترنت ويوجد الكثير من الطرق المجانية او المدفوعة ولكنها تحقق نجاح كبير ويتم الوصول الى فئة عريضة من الجمهور .

 ماهي مميزات التسويق الإلكتروني ؟!

 

من مميزات التسويق الالكتروني انه يمكنك الاحتفاظ بالعملاء والتواصل دائما معهم بعكس التسويق التقليدي ، ويمكن متابعة أراء العملاء وردود الأفعال الجمهور سواء عن طريق الموقع او صفحات التواصل الاجتماعي وهذا يحقق نجاح أكبر للتسويق .

 

يعمل التسويق الإلكتروني على توفير الوقت وحرية التواصل في أي وقت مع العملاء بعكس التسويق التقليدي يجب ان يكون هناك مواعيد عمل محددة في مقر الشركة التي تقدم المنتج وبعد انتهاء مواعيد العمل فأنه لا يمكن التواصل مع الجمهور  .

 

التسويق الإلكتروني يمكنك من خلاله الوصول الى العملاء في كل مكان في عالم وليس على المستوى المحلى فقط ، التسويق الإلكتروني يحقق النتائج في وقت قليل وكسب عملاء في وقت قصير بعكس التسويق بالطرق التقليدي .
لذلك حرصنا علي كتابه هذا المقال في بيت الربح ليوضح مدى فعالية التسويق الإلكتروني وأهميته مقارنا بالتسويق التقليدي وأنه يجب الاهتمام بالتكنولوجيا واستخدامها في ترويج المنتجات .

مقدمة عن تطور التجارة الالكترونية

أحدثت التجارة الالكترونية تغيرات كبيرة في العالم أدت إلى تطور العديد من الدول التي أصبحت مُتقدمة تكنولوجيا مثل الولايات المتحدة واليابان وأوروبا، فهذه الدول تقدمت نتيجة تطور التجارة الالكترونية فيها بصورة سريعة خاصة ً مع ازدياد الاستثمارات المباشرة في تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات.

وبعدما أصبح الإنترنت متاحا للجميع سيؤثر بدوره على درجة فاعلية التجارة الالكترونية والتي ستكون في المستقبل السمة السائدة للتمتع التجاري في المجتمعات ككل سواء كانت عربية أو غير عربية، حيث ستحاول الشركات استغلال كل إمكانياتها في التجارة الالكترونية مما سيؤدي بدوره إلى تقدم العمليات التجارية في العالم بصورة تفوق كل توقعات العملاء والمستهلكين من حيث تعريف وتحديد السوق أو خلق أسواق جديدة بأكملها.

ومن المتوقع مع تطور التجارة الالكترونية وجود تغيرات لصورة الشركات الحالية يتمثل في عدة عناصر:

تداخل الأدوار بين الموردين والمصنعين والبائعين.
اختفاء إدارات التسويق التقليدية ليُعوض عنها ببرامج الكومبيوتر.
التعامل مع أنواع متعددة مع البضائع.
آلية التعامل مع العميل والمُورد والمُنتج.
اختفاء دور رجل البيع التقليدي ليحل محله المتاجر الالكترونية.
ظهور متاجر الكترونية افتراضية لا تحتاج زيارة المحلات بل يُمكن مُعاينة البضائع الكترونيا.
قلة الحاجة إلى المباني الضخمة في الشركات.
التحول في ميزان القوة التجارية من خلال تزايد نفوذ الزبون.
تباين العلاقة بين المنتج والموزع والبائع والزبون.
اختفاء مخازن الشركات بحيث توجه الطلبات لمراكز الانتاج.
اتجاه نقل خدمات الإنترنت للمنازل يُعزز من دور تجارة الإنترنت ووجود عدد من العملاء في منازلهم يُمكنهم الوصول للمتاجر الإلكترونية.
أصبح نجاح الشركات مرهونا بامتلاكها مواقع الإنترنت ومن ثم مواكبتها للتحولات الطارئة والتغييرات المُتعاقبة السريعة في الأسواق المالية والتكنولوجية واتجاهات العملاء وفي مقدمتها شبكة الإنترنت.
كما أدت التغيرات التنظيمية التي أحدثتها التجارة الالكترونية في الشركات إلى إحداث تأثيرات في هيكل السوق، فالسوق وفق مفهوم التجارة الالكترونية هو السوق العالمي ويشمل العالم أجمع، وقد خلق هذا التطور في برامج التسويق الالكتروني تحديات جديدة تتمثل بظهور منافسين جدد لا ينتمون إلى القطاع الصناعي أو التجاري، بالإضافة إلى ظهور وسطاء غير معروفين على شكل مواقع تجارية على الإنترنت لبيع المستهلكين سلعا يتم شراؤها من الآخرين، وظهور تحالفات استراتيجية بين الشركات لتوسيع منافستها في الأسواق العالمية، وتغير تكاليف الصفقات التجارية وهي السمة الجاذبة للتجارة الالكترونية وتتمثل في انخفاض تكاليف الصفقات التجارية وهو من الأسباب التي ساعدت على تطور التجارة الالكترونية سريعا.
دار IBIS بواسطة مجموعة من اكفأ المسوقين علي الانترنت الذين يحملون أكثر من 7 سنوات خبرة في مجال التسويق الالكتروني و تحسين محركات البحث .الموقع هو الخطوة الاولي التي تتيح لك التواجد علي الانترنت و لكن و جود موقع ليس له قيمة الا بوجود عدد كبير من الزائرين ,زائرين الموقع يشبهون تماما الزائرين المتواجدين في عملك او متجرك ,عندما يزورون موقعك سوف تتاح لهم معرفة ما تقوم ببيعه وتسعيرها و وأي عروض مميزة…….إلخ.و هنا يبدا تسويقك علي الانترنت و لكن يوجد سؤال مهم ؟كيف تجذب الزائرين الي موقعك؟

الاجابة هي التسويق الالكتروني و لكن بمصطلحات مختلفة مثل التسويق الرقمي ,التسويق الالكتروني, تسويق المواقع والتسويق علي الانترنت .

التسويق الالكتروني هو المظلة الرئيسية التي ترمز الي اي اسستخدام للانترنت كعامل أساسي في التسويق,يمكن القيام بالتسويق الاليكتروني عن طريق مجموعة من الوسائل تضم التسويق عبر البريد الاليكتروني ,تحسين محركات البحث (SEO) ,شبكات التواصل الاجتماعي, الدفع عند النقر (PPC) , الاستعانة بالشبكات الاعلانية , عمل حملات عن طريق ,facebook,Linked in ونشر الاعلانات علي مواقع أخري.
يوجد لدي IBIS متخصصين في جميع مجالات التسويق الاليكتروني ,نحن نستطيع ان نجلب الزائرين ,نوسيع الصلات و زيادة مبيعاتك بالاستعانة بأحد أو مزيج من أستراتيجيات التسويق الاليكتروني .


يمكنك الاطلاع علي مجموعة الخدمات الاليكترونية التي نقدمها لك و هي كالاتي :


تحسين محركات البحث (SEO).
التواجد علي شبكات التواصل الاجتماعي عن طريق عمل صفحات متميزة علي (Facebook,Youtube,Twitter & linkedin).
حملات التسويق الإلكتروني علي Facebook.
حملات التسويق الإلكتروني علي LinkedIn.
الدفع عند النقر (PPC) في محركات البحث المختلفة (Yahoo, Google, Bing).
المدونات و الشبكات المدونة بما في ذلك Web 2.0.

خدمات التسويق الإلكتروني

خدمة التسويق الألكترونى من الخدمات النادره و المهمة التى تقدمها شركتنا بخبره متناهية لتزويد العملاء الراغبين فى الخدمات الألكترونيه و زياده حجم التسويق بينهم و بين الشركه. لزياده عدد الزيارات اليوميه و زياده الروابط الرئيسيه للموقع هناك انشطه مختلفه و متعدده للتسويق الألكترونى. موقعنا هو المكان الأمثل لمشل هذه الخدمات و يمكنك المقارنه بيننا و بين الشركات الأخرى من حيث الأسعار و الخبره المتاحه و الاختيار يعود لك.

تهيئه المواقع لمحركات البحث:

جوجل و ياهو و بينج من أكبر محركات البحث و التى يصل عدد مستخدميها الى 96% و خدماتنا تقوم برفع ترتيب موقعك فى هذه المحركات لذا فمن المهم ان يكون لك نصيب من هذه النسبه و هذا عند البحث عن بعض الكلمات المتعلقه بالخدمات التى يقدمها موقعك سوف يظهر فى أول صفحه فى محركات البحث. هذه الخدمه تنقسم الى جزئين:

تهيئه الموقع لمحركات البحث داخليا
بعض الأنشطه التى تقوم بالاستمثال الداخلى لموقعك مثل:
تقوية المقالات: نحن نقوم بتزيد جميع مفالاتك بأكثر الكلمات شيوعا و استخداما بين عملاء الشبكه بطريقه شيقه لجذبهم لزياره موقعك.
انشاء روابط داخلية: نقوم بنشاء شبكه من الروابط داخل موقعك لتسهيل تحرك المستخدمين.
كلمات البحث و الوصف: كل صفحه فى الموقع تتضمن كلمات مختلفه للبحث و الوصف و هذه الكلمات يتم استخلاصها من خلال أبحاث تسويقيه و مثبته.
تزويد سرعه الموقع: الأكواد و طريقه عرض الصور و الفيديوهات و المقالات تتحكم فى سرعه الموقع. هنا نعمل على الوصول الى العوامل المتحكمه فى السرعه و العمل على تبسيطها لتصبح أكواد أقل تعقيدا.
التدوين الداخلى: يتم انشاء مدونه داخليه و عرض منتجات و خدمات الموقع لتقوية الاستمثال الداخلى و زياده عدد الزيارات عن طريق زياده محركات البحث اسبوعيا أو شعريا.
انشاء خريطه الموقع: يوجد نوعان من الخرائط نوع لمحركات البحث واخر للمستخدمين.
من خلال هذه الأنشطه الداخليه نكون قد ساعدنا على رفع ترتيب موقعك فى محركات البحث و لكن نحتاج لعمل ذلك خارجيا أيضا و يسمى بالاستمثال الخارجى. عدد صفحات الموقع و عدد المقالات المتاحه تتحكم فى سعر و مدة انشاء الاستمثال الداخلى لموقعك.
لمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بنا.

 

تهيئه الموقع لمحركات البحث خارجيا
بعض الأنشطه التى تقوم بالاستمثال الخارجى لموقعك مثل:
فهرسة الموقع: نعمل على احتواء جميع الفهارس المتعلقه بنشاط موقعك على جميع بياناتك.
التدوين الخارجى: يتم انشاء مدونات خارجيه و تحميلها بمقالات الموقع و ربط الاثنين ببعضهم.
المنتديات: يتم مناقشه الخدمات المطروحه فى موقعك فى جميع المنتديات التى لها علاقه بنشاط موقعك و ادخال بيانات عن هذه الخدمات على هذه المنتديات.
الشبكات الاجتماعيه: نقوم بربط موقعك بجميع شبكات التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك و لينكد ان بالاضافه الى الاشتراك فى جميع المجموعات التى تخص نشاطك. هذه الأنشطه تقوم بزياده عدد مستخدمى موقعك و تحسين اسم الشركه.
النشر الصحفى و الأخبار: يتم هنا نشر الأخبار الجديده أولا بأول و نشر أخبار خدماتك الجديده و المتاحه.
الاستمثال الخارجى هى خدمه اشتراك شهرى ثابت و يعتمد على حجم الحملة الاعلانية. اتصل بنا الأن لتحديد الأسعار و حجم الحم

التسويق الإلكتروني من أهم أنواع التسويق اللى بتم من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة زى الإنترنت و الموبايل، وزادت أهمية التسويق الإلكتروني في الفترات الأخيرة نتيجة لزيادة عدد مستخدمي الإنترنت و شغفهم بالتكنولوجيا الحديثة ... فحسب أحدث التقارير هيوصل عدد مستخدمي الإنترنت في الدول العربية مع بداية عام 2018 لـ 135.6 مليون مستخدم ... والإنترنت بقى أكثر وسيلة لإيجاد معلومة أو البحث عن منتج ... وفى كتير من طرق وأدوات التسويق الإلكتروني، وعلشان كده لازم تبقى عارف كل أنواع وطرق التسويق الإلكتروني وإختيار النوع المناسب اللى هيحقق نجاح للحملة التسويقية اللى هتقوم بيها ... زى :
1. التسويق من خلال البريد الإلكتروني
2. تهيئة محركات البحث SEO
3. الإعلانات المدفوعة ADS
4. قنوات التواصل الإجتماعي
5. الإعلان من خلال مواقع الإنترنت

حمحمد

عدد المساهمات : 95
نقاط : 285
تاريخ التسجيل : 15/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى